السبت، 16 أغسطس 2008

دكتوراه وزمالة فخرية بس من جامعة مزورة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خبر من مصراوى بتاريخ 16-8-2008 عن الشهادات المزورة الصادرة من جامعات ومعاهد أمريكية وانا اخدت صورة من الموقع بتاع الجريدة الامريكية لاسماء المصريين يمكن يكون فيهم دكتور بيعالج حد فينا ولا مهندس بيبنى لحد فينا عمارة ولا ولا ولا ومين عارف ربنا يستر



صحيفة أمريكية: 10 آلاف شخص بينهم 13 مصريا اشتروا شهادات اكاديمية من جامعات أمريكية 8/16/2008 7:49:00 AM
القاهرة- نشرت صحيفة الكترونية اميركية عبر موقعها الالكتروني قائمة تضم اسماء نحو 10 آلاف شخص من جنسيات مختلفة، ومن ضمنهم 13 مصريا قالت انهم مدرجون في قائمة سوداء لدى وزارة العدل الاميركية باعتبارهم قد اشتروا شهادات دراسية من جهات اكاديمية اميركية غير معتمدة وغير معترف بها.
وهي الجهات التي تعمل بطريقة غير قانونية في مجال "تجارة الشهادات الدراسية"، اذ انها "تبيع" تلك الشهادات للراغبين في الحصول عليها دون دراسة فعلية.
ووفقا لقائمة الاسماء وبحسب صحيفة الراي العام الكويتية فإنهم اشتروا شهادات ماجستير و دكتوراه وبكالوريوس والديبلوما في تخصصات ومجالات متنوعة.
وتشتمل القائمة على اسماء 69 شخصا من السعودية و68 من الامارات و13 من سلطنة عمان و12 من البحرين و4 من قطر بالاضافة إلى 15 من الكويت و14 من لبنان و2 من كل من اليمن وسورية والسودان.
ومن المتوقع ان تضاف اسماء جديدة إلى تلك القائمة لاحقا وفقا لما يتم الكشف عنه من خلال التحريات والتحقيقات التي تقوم بها السلطات الفيديرالية الاميركية حاليا في اطار قضية كانت اثيرت قبل بضعة اسابيع عندما تم الكشف عن شبكة متخصصة في بيع الشهادات الدراسية المزيفة وهي الشبكة التي اتضح انها كانت تتستر وراء ستار "الدراسة عن بعد"..
وان القائمين عليها تمكنوا من خلال التواطؤ مع موظفين فيديراليين في جامعات وكليات ومعاهد اميركية من الحصول على شهادات دكتوراه وماجستير وبكالوريوس تحمل اختام تلك المؤسسات التعليمية ثم قاموا ببيع تلك الشهادات المزيفة لعشرات الالاف من الاشخاص حول العالم.
ونوهت الصحيفة الالكترونية الاميركية إلى ان التقديرات الاولية تشير إلى ان اجمالي المبالغ المالية التي دفعها من وردت اسماؤهم في تلك القائمة يصــــــل إلى نحو 7.3 مليون دولار اميركي، وهـــــي المبالغ التي تم دفعها في مقابل الحصول على تلك الشهادات التي تعتبر مزيفة.
المصدر: الرأي العام الكويتية
اللى يوصل لمعلومات عن اى حد فيهم ياريت يفيدنى

ليست هناك تعليقات:

 

Template Design By:
SkinCorner